Monday 26 March 2018

كم تبدأ خيارات الأسهم


إذا كنت ترغب في الحصول على الأغنياء في بدء التشغيل، وكنت أفضل طرح هذه الأسئلة قبل قبول الوظيفة.


ممتاز في جميع أنحاء بعد أعلن يكست جولة كبيرة 27 مليون $ من التمويل. ولكن هؤلاء الموظفين ربما لا يكون لديهم فكرة عما يعنيه ذلك لخيارات الأسهم الخاصة بهم. دانيال غودمان عبر بوسينيس إنزيدر.


عندما بدأت أول شركة بريان غولدبيرغ، بليتشر ريبورت، بيعها لأكثر من 200 مليون دولار، كان الموظفون الذين لديهم خيارات الأسهم يتفاعلون بإحدى طريقتين:


"كان رد فعل بعض الناس مثل:" يا إلهي، هذا هو أكثر [المال] مما كان لي أن أتخيله من أي وقت مضى "، وقال غولدبرغ سابقا لرجال الأعمال من الداخل في مقابلة حول بيع. "كان بعض الناس مثل،" هذا كل شيء!! " أنت لم تعرف أبدا ما كان عليه. "


إذا كنت موظفا في شركة ناشئة - وليس مؤسسا أو مستثمرا - وتقدم شركتك لك مخزون، فمن المحتمل أن ينتهي بك المطاف إلى "الأسهم العادية" أو الخيارات على الأسهم العادية. الأسهم المشتركة يمكن أن تجعلك غنيا إذا كانت شركتك يذهب العامة أو يحصل اشترى بسعر السهم الذي هو أعلى بكثير من سعر الإضراب من الخيارات الخاصة بك. ولكن معظم الموظفين لا يدركون أن أصحاب الأسهم المشتركة لا يحصلون إلا على رواتبهم من وعاء المال المتبقي بعد أن يأخذ أصحاب الأسهم المفضلون قصتهم. وفي بعض الحالات، يمكن لأصحاب الأسهم المشتركة أن يجدوا أن المساهمين المفضلين قد منحوا مثل هذه الشروط الجيدة أن الأسهم العادية لا قيمة لها تقريبا، حتى لو تم بيع الشركة للحصول على المزيد من المال من المستثمرين وضعها في ذلك.


إذا كنت تسأل بعض الأسئلة الذكية قبل قبول عرض، وبعد كل جولة ذات مغزى من الاستثمارات الجديدة، لا يجب أن يفاجأ بقيمة - أو عدم وجود - من خيارات الأسهم الخاصة بك عند مخارج بدء التشغيل.


لقد طلبنا من رأس المال الاستثماري النشط لمدينة نيويورك، الذي يجلس على مجلس إدارة عدد من الشركات الناشئة ويقوم بانتظام بصياغة أوراق المدى، ما الأسئلة التي يجب على الموظفين طرحها على أصحاب عملهم. طلب المستثمر عدم الكشف عن اسمه ولكن كان سعيدا للمشاركة في مغرفة داخل.


إليك ما يسأله الأشخاص الذكيون عن خيارات الأسهم:


1. اسأل كم من الأسهم التي يتم تقديمها على أساس المخفف تماما.


يقول الرأسمالي المغامر: "في بعض الأحيان ستخبرك الشركات فقط بعدد الأسهم [التي تحصل عليها]، وهذا أمر لا معنى له تماما لأن الشركة يمكن أن تمتلك مليار سهم". "إذا قلت فقط،" سوف تحصل على 10،000 سهم، "يبدو وكأنه الكثير، ولكن قد يكون في الواقع كمية صغيرة جدا."


بدلا من ذلك، اسأل ما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها خيارات الأسهم هذه. إذا كنت تسأل عن ذلك على أساس "المخفف تماما"، وهذا يعني أن صاحب العمل سوف تضطر إلى أن تأخذ في الاعتبار جميع الأسهم الشركة ملزمة بالإصدار في المستقبل، وليس فقط الأسهم التي تم تسليمها بالفعل. كما يأخذ في الاعتبار تجمع الخيار بأكمله. تجمع الخيار هو الأسهم التي يتم تخصيصها لتحفيز الموظفين بدء التشغيل.


وهناك طريقة أبسط لطرح نفس السؤال: "ما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها أسهمي فعلا؟"


2. اسأل كم من الوقت "تجمع الخيار" الشركة سوف تستمر، وكم من النقد الشركة من المرجح أن ترتفع، حتى تعرف ما إذا ومتى قد تحصل على ملكيتك.


وفي كل مرة تصدر فيها الشركة مخزونات جديدة، يحصل المساهمين الحاليين على "مخففة"، مما يعني أن النسبة المئوية للشركة التي يملكونها تنخفض. على مدى سنوات عديدة، مع العديد من التمويل الجديد، ونسبة الملكية التي بدأت كبيرة يمكن أن تضعف إلى حصة صغيرة نسبة (على الرغم من أن قيمتها قد تكون قد زادت). إذا كان من المرجح أن تحتاج الشركة التي تنضم إليها إلى جمع المزيد من المال على مدى السنوات القليلة المقبلة، لذلك، يجب أن نفترض أن حصتك سوف تضعف إلى حد كبير مع مرور الوقت.


كما تقوم بعض الشركات بزيادة أحواض خياراتها على أساس سنوي، مما يضعف أيضا المساهمين الحاليين. البعض الآخر جانبا بركة كبيرة بما يكفي لاستمرار بضع سنوات. يمكن إنشاء برك الخيار قبل أو بعد الحصول على ضخ الاستثمار في الشركة. فريد ويلسون من ونيون سكوير فينتوريس يحب أن يسأل عن صناديق ما قبل المال (ما قبل الاستثمار) تجمع التي هي كبيرة بما يكفي ل "تمويل احتياجات التوظيف والاحتفاظ للشركة حتى التمويل المقبل".


وأوضح المستثمر الذي تحدثنا عنه كيف يتم إنشاء صناديق الخيار من قبل المستثمرين ورجال الأعمال معا: "الفكرة هي، إذا كنت ذاهب للاستثمار في الشركة الخاصة بك، ثم نتفق على حد سواء:" إذا كنا ذاهبون للوصول من هنا إلى هناك، سوف نضطر إلى توظيف هذا العدد الكبير من الناس، لذلك دعونا نضع ميزانية رأس المال، وأعتقد أنني سأضطر إلى التخلي عن 10٪ و 15٪ من الشركة [للوصول إلى هناك]. هذا هو الخيار تجمع. "


3. بعد ذلك، يجب أن تعرف كم من المال قد أثارت الشركة وعلى أي شروط.


عندما ترفع الشركة ملايين الدولارات، يبدو باردا حقا. ولكن هذا ليس المال مجانا، وغالبا ما يأتي مع الظروف التي يمكن أن تؤثر على خيارات الأسهم الخاصة بك.


"إذا كنت موظفا الانضمام إلى شركة، ما أريد أن أسمع هو أنك لم تثير الكثير من المال وانها" على التوالي يفضل [الأسهم]، "ويقول المستثمر.


النوع الأكثر شيوعا من الاستثمار يأتي في شكل الأسهم المفضلة، وهو أمر جيد لكل من الموظفين ورجال الأعمال. ولكن هناك نكهات مختلفة من الأسهم المفضلة. وستعتمد القيمة النهائية لخيارات الأسهم على نوع الشركة الذي أصدرته.


وفيما يلي الأنواع الأكثر شيوعا من الأسهم المفضلة.


يفضل على التوالي - في المخرج، يحصل أصحاب الأسهم المفضلة على رواتبهم قبل أن يحصل أصحاب الأسهم العادية (الموظفين) على سنت واحد. النقد للمفضل يذهب مباشرة إلى جيوب رأس المال الاستثماري. المستثمر يعطي لنا مثالا على ذلك: "إذا استثمرت 7 ملايين دولار في شركتك، وكنت تبيع 10 مليون دولار، أول 7 ملايين دولار للخروج يذهب إلى المفضلة والباقي يذهب إلى الأسهم المشتركة. إذا كانت الشركة الناشئة تبيع أي شيء أكثر من سعر التحويل (عموما تقييم ما بعد البيع للجولة) وهذا يعني أن المساهم المفضل على التوالي سيحصل على أي نسبة من الشركة التي يمتلكونها ".


المشارکة المفضلة - یفضل المشارکة بمجموعة من المصطلحات التي تزید من مبلغ المالکي المفضلین الذین سیحصلون علی کل حصة في حدث التصفیة. الأسهم المفضلة المشاركة تضع أرباحا على الأسهم المفضلة، مما ينسخ الأسهم المشتركة عند الخروج من بدء التشغيل. ويفضل المستثمرون الذين يشاركون في المشاركة الحصول على أموالهم خلال فترة التصفية (تماما مثل أصحاب الأسهم المفضلين)، بالإضافة إلى توزيعات أرباح محددة سلفا.


وعادة ما يتم تقديم الأسهم المفضلة المشاركة عندما لا يعتقد المستثمر أن الشركة تستحق بقدر ما يعتقد المؤسسون أنها - حتى أنها توافق على الاستثمار من أجل تحدي الشركة لتنمو كبيرة بما فيه الكفاية لتبرير وكسوف ظروف المشاركة المفضل أصحاب الصدمات.


وخلاصة القول مع المشاركة المفضلة هي أنه بمجرد دفع أصحاب الأسهم المفضلين، سيكون هناك أقل من سعر الشراء المتبقي للمساهمين العاديين (أي أنت).


تفضيل التصفية متعددة - هذا هو نوع آخر من المصطلحات التي يمكن أن تساعد أصحاب المفضلة وأصحاب المسمار المشترك الأسهم. على عكس الأسهم المفضلة على التوالي، والتي تدفع نفس سعر السهم كالمخزون العادي في معاملة أعلى من السعر الذي صدر المفضل، وتفضيل التصفية متعددة يضمن أن أصحاب المفضلة سوف تحصل على عائد على استثماراتهم.


لاستخدام المثال الأولي، بدلا من المستثمر 7 مليون $ استثمرت يعود لهم في حالة بيع، فإن تفضيل التصفية 3X أن وعد أصحاب المفضلة الحصول على أول 21 مليون $ من بيع. إذا باعت الشركة 25 مليون دولار، وبعبارة أخرى، فإن أصحاب المفضلين سيحصلون على 21 مليون دولار، وسيتعين على المساهمين العاديين تقسيم 4 ملايين دولار. إن تفضيل التصفية المتعدد ليس شائعا جدا، ما لم يكافح أحد الشركات الناشئة ويطالب المستثمرون بعلاوة أكبر على المخاطر التي يتعرضون لها.


ويقدر مستثمرنا أن 70٪ من الشركات الناشئة المدعومة بالمخزون لديها مخزون مفضل على التوالي، في حين أن نحو 30٪ لديها بنية على الأسهم المفضلة. صناديق التحوط، وهذا الشخص يقول، في كثير من الأحيان ترغب في تقديم تقييمات كبيرة للمشاركة الأسهم المفضلة. ما لم يكنوا واثقين بشكل استثنائي في أعمالهم، يجب على رجال الأعمال الحذر من وعود مثل "أريد فقط المشاركة المفضلة وأنها سوف تختفي في تصفية 3X، ولكن أنا سوف تستثمر في تقييم مليار دولار". في هذا السيناريو، من الواضح أن المستثمرين يعتقدون أن الشركة لن تصل إلى هذا التقييم - في هذه الحالة أنها تحصل على 3X أموالهم، ويمكن أن يمسح أصحاب الأسهم المشتركة.


4 - ما هي قيمة الدين، إن وجدت، التي رفعتها الشركة؟


الدين يمكن أن يأتي في شكل دين المشروع أو مذكرة قابلة للتحويل. من المهم أن يعرف الموظفون مقدار الدين الموجود في الشركة، لأن هذا سيحتاج إلى أن يدفع للمستثمرين قبل أن يرى الموظف فلسا واحدا من المخرج.


كل من الدين والملاحظة القابلة للتحويل شائعة في الشركات التي تقوم بشكل جيد للغاية، أو هي المضطربة للغاية. كلاهما يسمح رجال الأعمال لإيقاف التسعير شركتهم حتى شركاتهم لديها أعلى التقييمات. وفيما يلي الأحداث الشائعة والتعاريف:


الدين - هذا قرض من المستثمرين ويتعين على الشركة تسديده. ويقول المستثمر: "أحيانا تقوم الشركات برفع كمية صغيرة من ديون المشاريع، والتي يمكن استخدامها لكثير من الأغراض، ولكن الغرض الأكثر شيوعا هو توسيع مدارجها حتى يتمكنوا من الحصول على تقييم أعلى في الجولة المقبلة".


ملاحظة قابلة للتحويل - هذا هو الدين الذي تم تصميمه لتحويله إلى حقوق ملكية في تاريخ لاحق وارتفاع سعر السهم. إذا أثارت شركة ناشئة كلا من الدين والمذكرة القابلة للتحويل، قد يكون هناك حاجة إلى إجراء مناقشة بين المستثمرين والمؤسسين لتحديد ما الذي يحصل على دفعه أولا في حالة الخروج.


5. إذا كانت الشركة قد رفعت مجموعة من الديون، يجب أن تسأل كيف تعمل شروط الدفع في حالة البيع.


إذا كنت في الشركة التي أثارت الكثير من المال، وأنت تعرف شروط هي شيء آخر من الأسهم المفضلة على التوالي، يجب أن تسأل هذا السؤال.


يجب عليك أن تسأل بالضبط ما سعر البيع (أو التقييم) خيارات الأسهم الخاصة بك تبدأ يجري "في المال"، مع الأخذ في الاعتبار أن الديون، سندات قابلة للتحويل، وهيكل على رأس الأسهم المفضلة سوف تؤثر على هذا السعر.


في وقت مبكر اوبر وبينتيريست المستثمر يكشف عن السؤال 1 الجميع يجب أن نسأل قبل أن ينضم إلى بدء التشغيل.


إذا كنت تجري مقابلات مع وظيفة عند بدء التشغيل، فقد يتم عرض خيارات الأسهم. في بعض الأحيان، الشركات الناشئة تقدم خيارات الأسهم بدلا من راتب أعلى.


ليس من السهل دائما معرفة القيمة الحقيقية لما تقدمه. وأحيانا، ما يمكن أن يبدو وكأنه الكثير من الأسهم في الشركة يمكن أن تصل في الواقع إلى القليل جدا.


يقول سكوت بلسكي، وهو مستثمر ورائد في مجال الأعمال الناشئة: "أولا، يجب أن تدرك أنه عندما تنضم إلى شركة ناشئة، فإن النتيجة المرجوة ليست شيئا". ولكن إذا كنت تضحية بالمرتب، لديك الحق في الاتجاه الصعودي، ولديك أيضا الحق في فهم ما يمكن أن يكون رأسك الصعودي ".


استمع إلى الحلقة الكاملة هنا، أو استمع لاحقا إلى الأزرار التالية:


وضعت بيلسكي المال المبكر في الشركات الناشئة مثل اوبر، بينتيريست و واربي باركر. كما أسس شركة، بيهانس، التي رفعت بضعة ملايين من الدولارات وتم الحصول عليها فيما بعد لنحو 150 مليون دولار.


يقول إن هناك سؤالا واحدا يجب أن يطرحه الجميع، من شأنه أن يعطيهم نظرة ثاقبة حول ما قد يمنحه خيار الأسهم، قبل أن يقبلوا وظيفة بدء التشغيل.


"يمكنك أن تفعل، عندما تكون في المرحلة النهائية من قبول عرض، يمكنك أن تسأل سؤال بسيط"، كما يقول.


"استنادا إلى حقوق الملكية التي تقدمها لي، ما هي قيمة حصتي إذا كانت الشركة قد حصلت على 200 مليون دولار، مقابل 500 مليون دولار، مقابل مليار دولار؟"


الجواب قد يفاجئك، ويعتمد ذلك على عدد من العوامل، بما في ذلك كم من المال نشأت الشركة الناشئة، وعلى أي المصطلحات التي أثيرت المال على.


وأشار بيلسكي إلى حديث حديث مع رجل أعمال كان يستكشف عرض شراء من شركة "يونيكورن" الناشئة - وهي شركة خاصة تقدر قيمتها بمليار دولار أو أكثر.


كان مؤسس متحمسا لذلك، حتى بلسكي شجعه لطرح السؤال البسيط. الجواب الذي حصل عليه كان مخيبا للآمال، وقتل الصفقة.


وقال بيلسكي: "كان الأمر يشبه عرض اقتناء بقيمة 85 مليون دولار لشركة كانت قد رفعت التمويل الأساسي للبذور. "وقال انه كان نفسا حقا عن ذلك، وقال انه لم حتى طرح هذه الأسئلة حتى الآن، قلت له:" إذا حصلت على شركتكم حصلت الآن على 85 مليون $ في الأسهم من هذه الشركة يونيكورن، ووجدت أنها انتهت حتى الخروج من التقييم أثاروا تمويلهم الأخير في، ونطلب منهم مثل كم كنت في نهاية المطاف الحصول على. " انتهى الأمر إلى تعلم أنه لا شيء في الأساس، وقال انه لم يمر معها ".


وفيما يلي نسخة من جزء المقابلة حيث يقدم المشورة للموظفين المحتملين بدء التشغيل:


شونتل: لذلك، تحدث قليلا عن ما يمكن للموظفين القيام به لتحقيق أي نوع من الوضع انهم في عندما ينضمون إلى بدء التشغيل. ما هي الأسئلة التي يجب أن يطرحونها؟ ما الذي يحتاجون إلى معرفته عن خيارات الأسهم؟ كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت تعرف أنه يبدو رائعا عندما ترفع شركتك 50 مليون دولار إلى 100 دولار زائد مليون، ولكن ماذا يفعل ذلك فعلا بالنسبة لك؟


بلسكي: بالتأكيد. إن الأمرين اللذين أعتقد أنهما مهمان، هو إدراك أنه عندما تنضم إلى شركة ناشئة، فإن النتيجة المرجوة لا شيء. وحتى لو كانت الشركة موافق، ولها مخرج، إذا كنت موظفا في مرحلة لاحقة، يجب أن تكون حقا التأكد من أن تحصل على التعليم التجريبي الذي هو مجزية للغاية، أولا وقبل كل شيء. ولكن إذا كنت التضحية بالراتب، لديك الحق في الاتجاه الصعودي. ولديك أيضا الحق في فهم ما يمكن أن يكون رأسا على عقب.


وذلك بدلا من اقتراح على كل مهندس أو مصمم أو أي شخص آخر هناك للحصول على نسخ من ورقة المصطلحات ونظرة - أعني أنه من الصعب حقا أن تفعل كل هذه الاشياء وتسأل مليون الأسئلة. ربما لن تحصل على مسافة بعيدة في عملية المقابلة إذا كانت تلك هي أسئلتك. ولكن ما يمكنك القيام به، عندما يكون في المرحلة النهائية من قبول عرض، هو يمكنك طرح سؤال بسيط. بناء على حقوق الملكية التي تقدمها لي، ما هي قيمة حصتي إذا كانت الشركة قد حصلت على 200 مليون دولار، مقابل 500 مليون دولار، مقابل مليار دولار؟ فقط أسأل هذا السؤال.


قد تكون إجابتك أنه إذا تم الحصول عليها مقابل 200 مليون دولار، فإن حصتك تستحق الصفر. إذا تم الحصول عليه مقابل 500 مليون دولار، فإن حصتك تستحق الصفر. وإذا تم اقتناؤه بمبلغ مليار دولار أمريكي، فإن حصتك تبلغ 100000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية). أو أيا كان. ولكن على الأقل هذه الإجابة يمكن أن تعطيك بعض الشعور حقا ما يجري. وأعتقد أن من واجب الشركة أن تعطيك على الأقل بعض التوجيهات الاتجاهية بشأن القيمة المحتملة لحقوق الملكية الخاصة بك في تلك الظروف، وهذه هي الأسئلة التي يجب أن يسألها الناس.


شونتيل: وأي نصائح تفاوضية إذا سمعت أن ما تقدمه هو صفر؟


بليسكي: حسنا أعتقد أن مجرد وجود تلك المعرفة يسمح لك أن تقول شيئا مثل "حسنا، إذا كانت الشركة سوف تحصل على 1000000000 $ وبلدي يساوي الصفر، ربما راتبي يجب أن يكون أعلى قليلا،" أليس كذلك؟ لذلك هذا النوع من التفاضل والتكامل. في الآونة الأخيرة رجل الأعمال دعا لي مع عرض الاستحواذ من واحدة من هذه الشركات يونيكورن. وقال إنه يشبه عرض اكتساب بقيمة 85 مليون دولار لشركة كانت قد رفعت تمويلها الأساسي. وانه كان نفسيا حقا عن ذلك.


ولم يسأل حتى هذه الأسئلة حتى الآن. وعندما فعلت، لأنني قلت له، إذا كنت حصلت على شركتك حصلت الآن على 85 مليون $ في الأسهم من هذه الشركة يونيكورن، وكنت قد وجدت أنها انتهى بها الخروج في التقييم الذي أثار التمويل الأخير في، نسألهم مثل كم كنت في نهاية المطاف الحصول على. وانتهى به الأمر إلى تعلم أنه لا شيء في الأساس. وقال انه لم يمر معها. لذلك، أعتقد أنه كان يمكن التفاوض على أكبر بكثير سعر الاستحواذ أعتقد استنادا إلى ذلك. لكنه اختار عدم المضي قدما على الإطلاق. وأعتقد أن هذه هي أنواع الأسئلة، وهي تفتح بوضوح أنواع نقاط التفاوض التي يمكن أن تتبعها.


شونتل: هل الشركات ملزمة أن أقول لك؟


بلسكي: لا أعتقد أنهم ملزمون. ولكن بعد ذلك كموظف محتمل، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت ترغب في العمل بالنسبة لهم أم لا. وهذا مجرد جزء من حساب التفاضل والتكامل.


ماشابل.


وسائل الترفيه.


ربما كنت قد سمعت عن المليونيرات جوجل: 1،000 من الموظفين في وقت مبكر الشركة (بما في ذلك مدلكة الشركة) الذين حصلوا على ثروتهم من خلال خيارات الأسهم الشركة. قصة رائعة، ولكن للأسف، ليس كل الخيارات الأسهم لديها سعيدة نهاية. فقد أفلست الحيوانات الأليفة و ويبفان، على سبيل المثال، بعد عروض عامة أولية رفيعة المستوى، مما جعل منح الأسهم لا قيمة لها.


خيارات الأسهم يمكن أن تكون فائدة لطيفة، ولكن القيمة وراء العرض يمكن أن تختلف اختلافا كبيرا. هناك ببساطة أي ضمانات. لذلك، سواء كنت تفكر في عرض العمل الذي يتضمن منحة الأسهم، أو كنت تملك الأسهم كجزء من التعويض الحالي الخاص بك، فمن الأهمية بمكان لفهم الأساسيات.


ما هي أنواع خطط الأسهم هناك، وكيف تعمل؟


كيف أعرف وقت ممارسة الرياضة أو الاستمرار فيها أو بيعها؟


ما هي الآثار المترتبة على الضرائب؟


كيف ينبغي أن أفكر في تعويض الأسهم أو الأسهم بالنسبة إلى مجموع التعويضات وأي مدخرات واستثمارات أخرى قد تكون لدي؟


1. ما هي الأنواع الأكثر شيوعا من العروض الأسهم الموظفين؟


اثنان من العروض الأكثر شيوعا الأسهم الأسهم هي خيارات الأسهم والمخزون مقيدة.


خيارات الأسهم الموظف هي الأكثر شيوعا بين الشركات الناشئة. تمنحك هذه الخيارات الفرصة لشراء أسهم أسهم الشركة بسعر محدد، ويشار إليه عادة باسم سعر "الإضراب". حقك في شراء - أو "ممارسة" - تخضع خيارات الأسهم لجدول الاستحقاق، الذي يحدد متى يمكنك ممارسة الخيارات.


لنأخذ مثالا. لنفترض أنك منحت 300 خيار بسعر مخالفة قيمته 10 دولارات أمريكية (أو ما يعادله بالعملة المحلية) لكل منها على قدم المساواة خلال فترة ثلاث سنوات. في نهاية السنة الأولى، سيكون لديك الحق في ممارسة 100 سهم من الأسهم مقابل 10 دولار للسهم الواحد. إذا، في ذلك الوقت، ارتفع سعر سهم الشركة إلى 15 $ للسهم الواحد، لديك الفرصة لشراء الأسهم ل $ 5 أقل من سعر السوق، والتي، إذا كنت تمارس وبيع في وقت واحد، ويمثل 500 $ الربح قبل الضرائب.


وفي نهاية السنة الثانية، سيتم استحقاق 100 سهم إضافي. الآن، في مثالنا، لنفترض أن سعر سهم الشركة قد انخفض إلى 8 دولارات للسهم الواحد. في هذا السيناريو، لن تمارس خياراتك، لأنك ستدفع 10 دولارات عن شيء يمكنك شراءه مقابل 8 دولارات في السوق المفتوحة. قد تسمع هذا يشار إلى الخيارات التي "من المال" أو "تحت الماء". والخبر السار هو أن الخسارة على الورق، كما أنك لم تستثمر النقدية الفعلية. تحتفظ بحق ممارسة الأسهم ويمكن أن تبقي على سعر سهم الشركة. في وقت لاحق، قد تختار اتخاذ إجراء إذا كان سعر السوق يذهب أعلى من سعر الإضراب - أو عندما يعود "في المال."


في نهاية السنة الثالثة، فإن 100 سهم النهائية سوف تستحق، وكان لديك الحق في ممارسة تلك الأسهم. ويتوقف قرارك على ذلك على عدد من العوامل، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، سعر السهم في السوق. بمجرد ممارسة الخيارات المكتسبة، يمكنك إما بيع الأسهم على الفور أو التمسك بها كجزء من محفظة الأسهم الخاصة بك.


تمنح منح الأسهم المقيدة (التي قد تشمل جوائز أو وحدات) للموظفين الحق في تلقي الأسهم بتكلفة قليلة أو بدون تكلفة. وكما هو الحال مع خيارات الأسهم، تخضع منح الأسهم المقيدة لجدول استحقاق، وعادة ما يكون مرتبطا بمرور الوقت أو تحقيق هدف محدد. وهذا يعني أنك سوف تضطر إلى الانتظار فترة معينة من الوقت و / أو تحقيق أهداف معينة قبل أن تحصل على الحق في الحصول على الأسهم. نضع في اعتبارنا أن منح منح الأسهم المقيدة هو حدث خاضع للضريبة. وهذا يعني أن الضرائب يجب أن تدفع على أساس قيمة الأسهم وقت استحقاقها. يقرر صاحب العمل خيارات دفع الضرائب المتاحة لك - وقد تشمل هذه الدفعات النقدية، وبيع بعض الأسهم المكتسبة، أو قيام صاحب العمل بحجب بعض الأسهم.


2. ما الفرق بين خيارات "الحوافز" و "غير المؤهلة" للأسهم؟


وهذه منطقة معقدة إلى حد ما تتعلق بقانون الضرائب الحالي. لذلك، يجب عليك استشارة المستشار الضريبي لفهم الوضع الشخصي بشكل أفضل. ويكمن الفرق في المقام الأول في كيفية فرض الضرائب على اثنين. خيارات الأسهم التحفيزية مؤهلة للمعاملة الضريبية الخاصة من قبل مصلحة الضرائب، وهذا يعني أن الضرائب عموما لا يجب أن تدفع عند ممارسة هذه الخيارات. وقد يكون الربح أو الخسارة الناتجين مؤهلين كأرباح أو خسائر رأسمالية طويلة الأجل إذا ما احتفظ بها لأكثر من عام.


غير أن الخيارات غير المؤهلة يمكن أن تؤدي إلى دخل عادي خاضع للضريبة عند ممارسته. وتستند الضريبة إلى الفرق بين سعر الممارسة والقيمة السوقية العادلة وقت ممارسة التمارين. قد تؤدي المبيعات الالحقة إلى أرباح أو خسائر رأسمالية - قصيرة أو طويلة األجل، اعتمادا على المدة التي يتم االحتفاظ بها.


3. ماذا عن الضرائب؟


تعتمد المعاملة الضريبية لكل معاملة على نوع خيار الأسهم الذي تملكه والمتغيرات الأخرى ذات الصلة بوضعك الفردي. قبل ممارسة خياراتك و / أو بيع أسهمك، ستحتاج إلى التفكير بعناية في عواقب المعاملة. للحصول على مشورة محددة، يجب عليك استشارة مستشار الضرائب أو محاسب.


4. كيف يمكنني معرفة ما إذا كان عقد أو بيع بعد ممارسة؟


عندما يتعلق الأمر خيارات الأسهم الأسهم والأسهم، قرار عقد أو بيع يتلخص في أساسيات الاستثمار على المدى الطويل. اسأل نفسك: كم خطر أنا على استعداد لاتخاذ؟ هل محفظتي متنوعة بشكل جيد بناء على احتياجاتي وأهدافي الحالية؟ كيف يتناسب هذا الاستثمار مع استراتيجيتي المالية العامة؟ يجب أن يأخذ قرارك في ممارسة بعض أو كل أسهمك أو الاحتفاظ بها أو بيعها بعين الاعتبار هذه الأسئلة.


يختار كثير من الناس ما يشار إليه ببيع في نفس اليوم أو ممارسة غير النقدية التي تمارس الخيارات الخاصة بك وبيع الأسهم في وقت واحد. هذا يوفر الوصول الفوري إلى العائدات الفعلية (الربح، أقل المرتبطة العمولات والرسوم والضرائب). العديد من الشركات توفر الأدوات التي تساعد على تخطيط نموذج المشارك مقدما وتقدير العائدات من معاملة معينة. في جميع الحالات، يجب عليك استشارة مستشار الضرائب أو مخطط مالي للحصول على المشورة بشأن الوضع المالي الشخصي الخاص بك.


5. وأعتقد في مستقبل شركتي. كم من مخزونها يجب أن أملك؟


من الرائع أن يكون لديك ثقة في صاحب العمل، ولكن يجب عليك أن تنظر في مجموع محفظة واستراتيجية التنويع العام عند التفكير في أي استثمار - بما في ذلك واحد في أسهم الشركة. بشكل عام، فمن الأفضل عدم وجود محفظة تعتمد بشكل مفرط على أي استثمار واحد.


6. أعمل من أجل شركة خاصة. إذا لم تكن هذه الشركة مطلقة علنا ​​أو تم شراؤها من قبل شركة أخرى قبل الذهاب إلى الجمهور، ماذا يحدث للسهم؟


ليس هناك إجابة واحدة على هذا. وغالبا ما يتم تحديد الجواب في شروط خطة أسهم الشركة و / أو شروط الصفقة. إذا ظلت الشركة خاصة، قد تكون هناك فرص محدودة لبيع أسهم مكتسبة أو غير مقيدة، ولكنها سوف تختلف حسب الخطة والشركة.


على سبيل المثال، يجوز لشركة خاصة أن تسمح للموظفين ببيع حقوق خيارهم المكتسبة في الأسواق الثانوية أو غيرها من الأسواق. وفي حالة الاستحواذ، يقوم بعض المشترين بتسريع جدول الاستحقاق ودفع جميع أصحاب الخيارات للفرق بين سعر الإضراب وسعر شراء الشراء، في حين أن المشترين الآخرين قد يحولون الأسهم غير المستثمرة إلى خطة الأسهم في الشركة المستحوذ عليها. ومرة أخرى، سيختلف هذا حسب الخطة والمعاملة.


7. لا يزال لدي الكثير من الأسئلة. كيف يمكنني معرفة المزيد؟


يمكن لمديرك أو أي شخص في قسم الموارد البشرية لشركتك تقديم المزيد من التفاصيل حول خطة شركتك - والفوائد التي تستحقها بموجب الخطة. يجب عليك أيضا استشارة المخطط المالي أو مستشار الضرائب للتأكد من أنك تفهم كيف المنح الأسهم، الاستحقاق الأحداث، وممارسة وبيع تؤثر على الوضع الضريبي الشخصي الخاص بك.


صور مجاملة من إستوكفوتو، DNY59، فليكر، صور فيكي ل.


دان شابيرو.


ربما ربما بلوق منظم فقط.


ما هي قيمة خيارات بدء التشغيل؟


بدء الدفع نوع من تمتص.


هذا ليس سرا يحتفظ به بشكل جيد. وبدء التشغيل الكبير مع اثني عشر أو نحو ذلك الناس عادة ما تدفع موظفيها حول ثالث أقل من شركة كبيرة. سيجادل البعض أن هذا بسبب قيمة الأسهم التي تبدأ تعطيك. أنا أجادل بأن هذا & # 8217؛ ق سعر فعل شيء أكثر & # 8217؛ ق أكثر متعة ولكن من قيمة اقتصادية غير مثبتة.


ولكن بغض النظر عن سبب قيامك بذلك، لا يوجد أي شك في أن الشركات الناشئة تقوم بامتلاكك للملكية في الشركة، وعادة ما تكون في شكل خيارات الأسهم. وسوف يجادلون بأن هناك قيمة هائلة في تلك الأسهم، أكثر مما كنت سوف تحصل من شركة كبيرة، لكنها تميل إلى الحصول على كل العصبية المظهر عندما تسألهم كيف * الكثير * القيمة. الآن هناك & # 8217؛ s لا شك في أن 1000 خيارات على الأسهم في بدء التشغيل مع أسهم 1MM المعلقة (0.1٪) لديها أكثر من ذلك بكثير أكثر من 1000 الخيارات على الأسهم في جوجل (0.000003٪). هذا بالطبع يثير السؤال البسيط: ما هي قيمتها؟


I & # 8217؛ م تعطيك بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها لاتخاذ غنيمة في تلك القيمة. الأهم من ذلك، أنا & # 8217؛ م تعطيك قائمة مرجعية من الأسئلة الرئيسية لتهمل أصحاب العمل الجدد المحتملين الخاص بك مع ذلك سوف يضع لك في وقت واحد في موقف من المعرفة أكبر بكثير، وجعلها تعتقد أنك & # 8217؛ مفاوض بدس.


لاحظ أن العديد من الناس يفضلون أنك لا تعرف هذه الأشياء. في معظم الشركات الناشئة، حقوق المساهمين & # 8217؛ ق أقل بكثير مما قد تتخيل (كما أنت & # 8217؛ ليرة لبنانية انظر أدناه). أحد مدوني المفضلين، مارك سوستر، يجادل بأن عليك أن تفترض فقط أن الأسهم لا قيمة لها وتكون مفاجأة سارة إذا وجدت خلاف ذلك. هذا هو أحد الأسباب التي أعجب بها مارك & # 8211؛ انه جيد جدا في إغلاق المرشحين أنه قبل أن يفعل ذلك، وقال انه يأخذ على التحديات الطوعية. انها & # 8217؛ s انه هو & # 8217؛ s العمل على تحقيق زبوكس.


أنا؟ أريد توظيفات جديدة محتملة ليعرف بالضبط ما هم & # 8217؛ الحصول على، يخطئ لا عالية ولا منخفضة. لا أريدهم أن يضللوا مع عدد كبير جدا، أو هناك & # 8217؛ ق الجحيم لدفع عندما يدركون أنهم & # 8217؛ كان قد كان. ولا أريد أن أحمل رملا، لأن إغلاق الاستئجار صعب بما فيه الكفاية دون إخبار الناس بتجاهل رأس المال. لذلك & # 8217؛ s ما أنا & # 8217؛ م هنا أن أقول لك: كيفية معرفة ما إذا كنت & # 8217؛ الحصول على صفقة جيدة من بدء التشغيل. والدافع الخفي السري هو هذا: عادة ما أعطي موظفي بلدي قدرا كبيرا على إنصافهم. وهذا يعني أنه إذا كانوا & # 8217؛ المستهلكين المستنيرين، شركتي & # 8217؛ العروض تبدو رهيبة بالمقارنة مع أي شيء آخر أنهم & # 8217؛ رؤية.


فلنبدأ بالأساسيات، وهي مضللة تماما. ثم أنا & # 8217؛ ليرة لبنانية الحصول على الاشياء الهامة.


إن قيمة الإكتتاب في الأسهم هي:


بكل بساطة، تكون نسبة ملكيتك المئوية هي قيمة الشركة. يبدو بسيطا بما فيه الكفاية، لكنه & # 8217؛ s خاطئ تماما. هناك & # 8217؛ ق سبب قليل لماذا وسبب كبير. والسبب القليل هو أن المعادلة المذكورة أعلاه تصف قيمة الأسهم. أنت & # 8217؛ ربما تتلقى خيارات. خيار أقل من حصة. ما هو أقل بكثير من الصعب بشكل صارخ لنموذج بدقة. انها عن نفسه قبل الجولة التمويل الأولى، ولكن يمكن أن يكون فارقا ذا مغزى إذا كانت شركتك قد اتخذت على بضع جولات لاحقة من رأس المال.


السبب الكبير هو شيء لا يريد المستثمرون التحدث عنه، ولكن هنا هو: وجود المفضل، & # 8220؛ المستثمر & # 8221؛ أسهم انخفاض كبير في الأسهم العادية العادية.


هذا هو نوع من الخداع: انها الاقتصاد الأساسي. ترى أن المستثمرين عادة ما يأخذون حقوقا عندما يستثمرون ذلك يضعونهم & # 8220؛ في الجبهة & # 8221؛ من المستثمرين المنتظمين. إذا كانوا يستثمرون مليون باكز وتبيع الشركة لمليون باكز، يحصلون على أموالهم ولا يحصل الجميع على شيء. انها تسمى تفضيل، وقد شرحت براد أفضل بكثير مما أستطيع. وله تأثير هائل على العائدات المتوقعة. وكثيرا ما يكون لديهم أيضا ما يسمى المشاركة، وهذا يعني أنه بعد أن يحصلوا على أموالهم، فإنهم يستمرون في الحصول على عوائد كما لو أنهم لم يحضروا. وبعد ذلك لديهم مجموعة من المصطلحات تسمى & # 8220؛ الأحكام الوقائية & # 8221؛ والتي (المزيد من برادنيس) تسمح لهم صراحة لمنع الإجراءات التي هي في مصلحة مساهمي الشركة، ككل، وبدعم من غالبية المساهمين.


مرة أخرى عندما سمحت مصلحة الضرائب بهذه الأمور، كانت القاعدة الإبهامية أن الأسهم العادية كانت تستحق عشر بقدر الأسهم المفضلة. و & # 8220؛ قيمة الشركة & # 8221؛ الرقم أعلاه، هو رقم المخزون المفضل. ييكيس.


حتى أن & # 8217؛ ق الأخبار السيئة: الخيارات على الأسهم المشتركة في شركة ممولة المشروع لديها قيمة كتابية كربي جميلة.


إذا كنت تعتقد أن الشركة كانت تستحق ما تفعله مصلحة الضرائب الأمريكية، فمن المحتمل أن تأخذ نصيحة & # 8217؛ وتتجاهل حقوق المساهمين. ولكن هناك طرق أخرى للنظر فيها.


آخر، طريقة معقولة جدا للنظر في قيمة الخيارات (أو على الأقل قيمتها بالنسبة لك)، هو أن ننظر إلى ما تتوقع أنها & # 8217 سوف تكون قيمتها. معظم الشركات الناشئة التي تحاول بيع قيمة الخيارات الخاصة بك تفعل ذلك في تفاؤل (قد يقول البعض & # 8220؛ فالس & # 8221؛) الطريقة. أنا & # 8217؛ سمع العبارة & # 8220؛ شركتنا فقط لن تقبل عرض أقل من 500،000،000 $ & # 8221؛ التي يتحدث عنها المجندون. ولكن هناك & # 8217؛ s الطريق الصحيح وكذلك وسيلة خاطئة.


الرياضيات الأساسية لهذا واحد هو:


وهذا يعني أنك تأخذ الأسهم الخاصة بك، وتقسيم حسب إجمالي الأسهم، وتضاعف حسب ما كنت تعتقد أنه & # 8217؛ ليرة لبنانية بيع ل. بالطبع، لا شيء & # 8217؛ s بهذه البساطة. عليك أن:


حساب لاحتمال أن الشركة قد تفشل النظر في التخفيف من جولات التمويل اللاحقة طرح أي حساب تفضيل لأي مشاركة طرح مكافأة / الاحتفاظ / حزم نحت.


ومجموعة من الحيل الأخرى التي يمكن للمستثمرين (والإدارة) استخدامها للتلاعب بمنحنى العائد. هذا يصبح معقدا بشكل لا يصدق، لأن العوامل الرئيسية هي أشياء مثل كيف جيدة مفاوض الرئيس التنفيذي الخاص بك هو. في محاولة لالتقاط كل هذا، أنا خبطت مجموعة من الاستدلال (تعريف: & # 8220؛ عبارات سيجادل الناس حول & # 8221؛) التي يمكنك استخدامها لجعل تقدير الخام.


هل تعتقد في الشركة؟ حقا، نعتقد حقا أنه & # 8217؛ ق ستكون رهيبة؟ يشعر في الشجاعة الخاصة بك أنه سوف يكون شيئا مذهلا؟ 90٪ من الشركات الجديدة تفشل، لذلك إذا كنت لا & # 8217؛ ر، ثم يجب أن نفترض الأسهم الخاصة بك لا قيمة لها، ووقف هنا. أيضا، يجب أن تذهب العمل في مكان آخر، لأن الحياة & # 8217؛ ق قصيرة جدا. اسأل الشركة: & # 8220؛ ما هو نطاق الخروج المتوقع، وما هي المقارنات التي استخدمتها للوصول إلى هناك؟ & # 8221؛ (باللغة الإنجليزية: كم ستبيعه، ومن تستخدمه كأساس للمقارنة). إذا كنت توافق على أن هذه الشركة تبدو مثل المقارنة، ثم تأخذ عدد منخفض وتقسيمها من قبل 2. إذا قالوا انها 's الذهاب إلى الاكتتاب العام، وتقسيمها 10 بدلا من ذلك. هذا هو X. اسأل كم عدد الجولات التي أثيرت، وكم أكثر من المتوقع أن يرفع قبل الخروج. إضافتها معا، ثم مضاعفة لهم، للحصول على Y. أسأل إذا كان هناك & # 8217؛ ق تفضيل، وإذا كان الأمر كذلك، ما متعددة. اسأل إذا كانت هناك مشاركة، وإذا كان الأمر كذلك، فهل يتم تجاوزها. مكعب تفضيل (كما في، 2 × 2 × 2). إذا كان هناك & # 8217؛ s مشاركة كابيد، إضافة 1 إلى Z. إذا كان غير معروف، إضافة 2. اسأل من & # 8217؛ s على متن الطائرة. إذا كانت أغلبية أعضاء مجلس الإدارة من الموظفين / المؤسسين، لا تفعل شيئا. إذا كان الرصيد 50/50 بين المؤسسين والمستثمرين، إضافة 1 إلى Z. إذا كان ذلك يميل نحو المستثمرين، إضافة 2 إلى Z. الآن للخاتمة الكبرى:


وهذا & # 8217؛ ما يستحقونه & # 8217؛ يستحق. هنا مثال على ذلك:


أنت & # 8217؛ يتم تقديم 0.1٪ من شركة كبيرة أن يعتقد أنها & # 8217؛ ليرة لبنانية الخروج ل 250-500mm $. انهم & # 8217؛ رفعت 5mm $ ونتوقع أن جمع 10mm $ أكثر. الشروط هي تفضيل 1X، المشاركة توج. يتم تقسيم المجلس بالتساوي بين المؤسسين والمستثمرين.


يجب أن تنظر أسهمك لتكون قيمتها 0.1٪ * 35mm = 35k $.


أحب الشركات الناشئة. أنا أحب ذلك عندما يحصل الناس على الأغنياء من الشركات الناشئة. أريدك أن تنضم إلى شركة ناشئة، وأريد أن أشتاقك مع ثروات أبعد أحلامك. أريدك أن تفجير كل هذا الرياضيات من الماء. إنه & # 8217؛ s جميع غستيماتس على أي حال & # 8230؛ لكنه أفضل من المبارزة اليسرى سلم.


(قد ترغب في الاشتراك أو متابعة لي على تويتر حتى لا تفوت المقالات الجديدة)


وظائف عشوائية تماما وغير ذات صلة:


لم أكن أريد أن تسد المقال مع شرح كل من الاستدلال قدمته، حتى هنا هو في التعليقات.


# 1 هي جميلة واضحة التفسير.


# 2 هو القيمة المتوقعة، النصف لأن بدء التشغيل رهيبة مع كل فرصة للنجاح لا تزال تفشل نصف الوقت. إذا كنت تتأرجح للأسوار (إطلاق النار على الاكتتاب العام)، فأنت أكثر عرضة للفشل أو الحصول على الكثير من التفضيل قبل أن لا ترى أي شيء.


# 3 لأن الجميع يقلل من المبلغ الذي سيحتاجون إلى رفعه.


# 5 العقوبة الضخمة هي لسببين. واحد، لأنه & # 8217؛ s سيئة بشكل كبير لالمشترك. اثنان، لأنه غالبا ما يعني شيئا أسوأ: الشركة & # 8217؛ ضد جدار، الرئيس التنفيذي & # 8217؛ سا المفاوض، الجميع و رسكو؛ ق تتوقع المشتركة لتكون لا قيمة لها حتى لديهم لجعله في تفضيلات، إلخ


# 6 مرة أخرى، فإن التأثير المباشر ليس سئا كما يجعل من ذلك، ولكن الرئيس التنفيذي الذي يقوم بتفضيلات التفاوض وظيفة جيدة هو مؤشر رئيسي على الأشياء الجيدة الأخرى: هو / هو يعرف كيفية توليد الطلب على الشركة، لديها النفوذ، ويعرف كيفية ضغط كل أونصة من صفقة، وما إلى ذلك هذا هو في الأساس وكيل إذا كان الرئيس التنفيذي سوف تفعل جيدا خلال المفاوضات لبيع الشركة.


# 7 مجلس إدارة يسيطر عليه المشترك سوف يميل نحو مخارج ودية مشتركة، ويشير إلى الرئيس التنفيذي الذي يفعل جيدا في المفاوضات.


مرة أخرى، هذا هو كل التخمين، وخاصة محاولة لمعرفة كل شيء مهم & # 8220؛ سوف الرئيس التنفيذي القيام بعمل جيد بيع الشركة & # 8221؛ عامل. ولكن أعتقد أنه & # 8217؛ s غنيمة لائق.


هل من الممكن لشاب إلى * لا * الحصول على ثمل في المرة الأولى أنها & # 8217؛ أعطيت خيارات من بدء التشغيل؟ إن لم يكن من قبل، ثم ربما الآن. شكر.


ملاحظة يجب أن يعلمك هذا في الكلية & # 8230؛.


بفت .. أنا * آم * أعسر. معلومات جيدة والمشورة على الرغم من.


إذا كنت تتبع هذا، فلن تحصل على ثمل. ولكن إذا كان السؤال هو & # 8220؛ فمن الممكن للشباب للحصول على الأغنياء & # 8221؛ & # 8211؛ ثم الخيارات هي العثور على جوجل المقبل (ويعرف أيضا باسم # 8220؛ الفوز في اليانصيب & # 8221؛) أو وجدت الشركة نفسك!


معلومات جيدة ولكن فقط 35K $! بعض من حصة يحفظ في بت عادت حوالي 40K £ £ (معفاة من الضرائب) إذا كنت الحد الأقصى من ذلك في 200 جنيه استرليني / م ليس كثيرا أو عائد لخفض الأجور 30٪ وأن لا عد الأسهم ذات الصلة الربح أو أي من الجوائز الخاصة بعض من كبار الناس أعطيت.


وظيفة جيدة، وذلك بفضل دان!


شكرا على الكلمات الرقيقة.


الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته: الأماكن التي يتجاهل فيها الناس الخيارات التي تخلق الثقافات حيث يتكلم الجميع دائما عن الخيارات، ويحسبون قيمة الخيارات ويخيبون أملهم عندما تصطدم الشركة بعثرة في الطريق، كما أن الجميع يتذمرون لأن قيمة خيارهم قد تتغير. رأيت هذا من خلال أول طفرة دوت كوم & أمب؛ إفلاس.


أنا أفضل الناس الذين & # 8220؛ في ذلك & # 8221؛ لأسباب أخرى. ونأمل أن & # 8217؛ ليرة لبنانية لها يوم دفع يوم واحد على الخيارات على أي حال.


مرة أخرى عندما أحضروا فريق إدارة لتدوير إغن من تخيل وسائل الإعلام، وتحدث الفريق الجديد باستمرار عن كم من المال الجميع كان على وشك أن تجعل. وكان الامتناع المشترك (وراء الأبواب المغلقة، بطبيعة الحال) & # 8220؛ لا، رعشة. أنت & # 8217؛ ري الذهاب لجعل طن من المال. لديك كل الأسهم. & # 8221؛


أنا أنصح كل من بلدي الموظفين المحتملين أنه إذا كانوا يريدون جعل كومة من المال في الأسهم بدء التشغيل، فإنها تحتاج للذهاب تبدأ أعمالهم الخاصة، لأن الصعاب هي، حتى مخزوني سيكون عديم القيمة. يجب أن يكون التركيز على جعل شيء عظيم بحيث يكون لديهم المزيد من الفرص لبدء الشركة الخاصة بهم عندما إلهام الضربات.


شكرا على هذه المشاركة. أتمنى، كنت قد قرأت قبل أن انضمت في الواقع بدء التشغيل، حيث أنا بحاجة للعمل مثل الحمير. الأمل الوحيد هو خيارات الأسهم، ولكن القيمة الفعلية لا تبدو مربحة الآن: (


كنقطة مثيرة للاهتمام من البيانات، كنت أتحدث إلى شخص ما من سفب أناليتيكش في اليوم الآخر، وذكروا أنه استنادا إلى أبحاثهم، 65٪ من جميع الشركات المدعومة من فك لا تعيد قيمة للمساهمين العاديين.


& # 8220؛ والسبب الصغير هو أن المعادلة أعلاه تصف قيمة الأسهم. ربما تتلقى خيارات. هناك خيار يستحق أقل من مشاركة. & # 8221؛


هذا أمر مضلل لأن الخيار لا يستحق أقل من حصة. (في الواقع، من الناحية الفنية خيار عادة ما تكون أكثر من حصة لأنه يحتوي على قيمة جوهرية وقيمة الوقت). ويرجع ذلك إلى فئة من الأسهم التي الخيار الخاص بك (الأسهم المشتركة، وعادة ما يتصل) هو أقل من فئة الأسهم التي يحصل عليها المستثمرون (الأسهم المفضلة، مع كل هذه الحقوق الإضافية التي تعثر قيمتها).


هذا لا يبدو وكأنه حالة اختلال وظيفي. أنا & # 8217؛ لم أر ذلك من جهة أولى، الحمد لله. ولكنني لا أعتقد أن الشفافية أمام التعويضات يخلق بالضرورة مثل هذا الوضع. وأعتقد أن هذا يأتي من كيفية قيادة الشركة وفريق * بعد * أنها تقبل. و أستطيع أن أتخيل فقط مدى صعوبة إدارة ذلك خلال أسوأ فقاعة & # 8230؛


ماذا يعني & # 8220؛ مم & # 8221؛ تعني؟ ملليمترات؟ أنا & # 8217؛ ر فهم ذلك. أرى أيضا أشياء مثل & # 8220؛ 35 مليون دولار & # 8221؛ & # 8211؛ هل تعني & # 8220؛ $ 35 M & # 8221 ؛؟ أي 35 مليون دولار؟


مجرد محاولة لفهم، أنا & # 8217؛ لم أر التسميات التي تستخدمها، ولا رأيت ذلك في القاموس.


نعم، وهو الاختزال المشترك للمليون، وأعتقد & # 8220؛ ألف ألف & # 8221؛ هو الاشتقاق.


آخر قطعة كبيرة مارك سوستر هو عن التعلم (تجربة بدء التشغيل) مقابل كسب (نسبة كبيرة من الملكية): سوزيدسوفثيتابل / 2009/11/04 / هو الوقت المناسب لك لكسب أو لتعلم / للجميع ولكن أكبر نجاحات بدء التشغيل، إذا كنت & # 8217؛ ليس جزءا من الفريق المؤسس يجب عليك التركيز على التعلم من الخبرة بدلا من صرف in. It سيكون تحديا الحصول على معظم مديري التوظيف وحتى الرئيس التنفيذي لشروط الدولة وراء التقييم و ٪ ملكية من أعلى رأسهم. التقييم والنسبة المئوية المباعة (التخفيف) هي أكثر تميزا من صفحات القانونية لجولة التمويل. عندما كنت تقرر ما إذا كان لتحويل الخيارات إلى الأسهم، مؤسس الشركة أعمل ل واسن & # 8217؛ ر مألوفة مع أي مصطلح وكان لدينا للحصول على محامينا لقراءة وثائق الأسهم معي. لحسن الحظ لدينا فقط تفضيل السيولة 1x دون مشاركة & # 8212؛ فإن المساهمين المفضلين يحصلون على أموالهم أو يحصلون على نصيبهم التناسبي من الشركة، أيهما أكبر. وخلافا للمعادلات الموجزة أعلاه، فإن المصطلحات موضحة بالتفصيل على فقرات متعددة. خيارات أقل من عدد متساو من أسهم الأسهم بسبب سعر الإضراب والفرق بين الضرائب على المدى القصير للخيارات والأرباح الرأسمالية طويلة الأجل للسهم. وبفضل قواعد إرس 409a، تقدر أسعار الإضراب أعلى من 1/10 من اتفاقية الأسهم المفضلة من قبل عام 2004. حتى الأسهم المقيدة يمكن أن تسبب ضربة غير متوقعة للضريبة على الاستحقاق (ما لم يتم أخذ القسم 83b الانتخابات)، لذلك فمن الأفضل للتركيز على تجربة على دفعات المحتملة.


جدا، صحيح جدا. أفضل سبب للعمل عند بدء التشغيل هو لأن تفعل ذلك هو رائع. ثاني أفضل هو أن نتعلم، حتى تتمكن من القيام بنفسك. إن الفوز بفوز كبير ليس سببا رائعا في أن يكون موظفا ناشئا. :)


رائعة! أنا في الواقع يشتبه كان أعلى قليلا. جيد أن يكون عدد لذلك.


هذا & # 8217؛ ق موافق! ركلة بعقب، الشبكة، وتجعل نفسك عضو فريق لا يقدر بثمن مع سمعة كبيرة. أنت & # 8217؛ ليرة لبنانية تكون أكثر فخور منه من أي شركة كبيرة أزعج، والقادم الذي تفعله سيكون أفضل. و من يعلم؟ ربما هذا واحد & # 8217؛ ق يوم الدفع!


انهم يعلمون ذلك إذا كنت & # 8217؛ التمويل الرئيسية. نموذج بلاك سكولز لا يزال يعطيني الكوابيس.


أنا أتفق تماما مع اريك أدناه أنه إذا خيارات التكوين ليست مربحة بما فيه الكفاية يجب أن تركز على تجربة التعلم. ويمكن أن تكون فرصة هائلة إذا كان بدء التشغيل لديه امكانات. عليك أن تكون مرنة، وهناك عدد قليل من العقبات البيروقراطية وتشجع التجريب والابتكار لأن كل بدء التشغيل يعتمد أساسا على هذه الصفات. كما أن لديها ميزة على الشركات الكبرى من حيث المرونة. فإنها يمكن أن تدخل بسرعة ميزات جديدة وتعديل الميزات الموجودة دون نفقات عامة كبيرة أو الاشتباكات الأنا.


خيار يستحق أقل من سهم، لأنه إذا كان لديك خيار، ما زلت بحاجة لدفع ثمن الإضراب للحصول على حصة.


أنا لم أر قط يعني أي شيء آخر غير ملليمتر. غريبة حقا.


أفكار جيدة ومشورة حول كيفية التفكير في خيارات الأسهم في شركة خاصة. هناك بعض الأفكار الإضافية للنظر أيضا:


1. احتمال الاكتتاب بالمقارنة مع الحصول على الشركة المكتسبة. سوف تفعل أفضل بكثير في الاكتتاب العام. بالنسبة للعديد من الموظفين، باستثناء المؤسسين والمديرين التنفيذيين الرئيسيين، فإن المبلغ الذي يحصلون عليه من الاستحواذ غالبا ما يساوي مكافأة جيدة. على ميستوبتيونس سمعنا العديد من القصص على مر السنين وأود أن أقول أن هذا هو ملاحظة مشتركة.


2. معرفة نوع الخيارات التي تحصل عليها: خيارات الأسهم حافز (إيسوز) أو خيارات الأسهم غير المؤهلين (نسو) وعما إذا كان يمكنك ممارسة لهم على الفور في مقابل الأسهم التي يجب أن ثم سترة. المعاملة الضريبية مختلفة، خاصة إذا كنت تخطط لممارسة الخيارات في حين أن الشركة هي خاصة وقبل أن تعتقد أنها سوف تحصل اشترى. لا يمكنك بيع أسهم لتغطية الضرائب.


3. تحقق لمعرفة ما إذا كان هناك أي سوق التداول في الأسهم على مواقع مثل سيكوندماركيت و شاريسبوست. وسيكون هذا فقط للشركات الخاصة الكبيرة.


4. بالنسبة للشركات الصغيرة الخاصة، اسأل إذا كانت شركة فرعية - S. إذا كان هذا يعني أن الأرباح والخسائر سوف تتدفق إلى المساهمين، والتي سوف تكون لكم في ممارسة الرياضة. إذا كانت مربحة، ومعرفة ما إذا كان توزيع الأرباح على الأقل للضرائب المملوكة.


كما أقترح عليك أن تنظر في ميستوكوبتيونس في قسم ما قبل الاكتتاب العام (bit. ly/gbt3A6) في مختلف المواد والأسئلة الشائعة للحصول على رؤى إضافية، لا سيما على الموضوعات الضريبية.


في نهاية اليوم، انها كل شيء عن العاطفة: كم تحب المنتج والفريق؟ هذا هو الأكثر أهمية. خيارات مهمة، ولكن إذا كنت تستطيع، وأعتقد أنه من المنطقي أن نفكر فيها قليلا مثل المال الذي تأخذه إلى لاس: كتابته في البداية، وإذا قمت بإجراء أي شيء، ثم حلوة! المرق. هذا يفترض بالطبع أنك أكثر في وضع التعلم من وضع كسب.


سؤال واحد آخر يستحق الحصول على إجابة، عند تقييم خيارات بدء التشغيل: في حالة الخروج، هل هناك أي تسارع؟ إذا كان الأمر كذلك، كم تسارع؟


هذا ليس سرا يحتفظ به بشكل جيد. وبدء التشغيل الكبير مع اثني عشر أو نحو ذلك الناس عادة ما تدفع موظفيها حول ثالث أقل من شركة كبيرة. سيجادل البعض أن ذلك بسبب قيمة الأسهم التي تبدأ تعطيك. أرى أن هذا هو ثمن فعل شيء أكثر متعة ولكن قيمة اقتصادية غير مثبتة.


والشيء الذي يجب أن نفكر فيه: المواقع بالضبط حيث يهاجم الأفراد فيما يتعلق.


الخيارات تنتج العرقية بالضبط حيث الجميع يشير بالتأكيد إلى.


والخيارات، وتحديد الجدارة المرتبطة بالخيارات وكذلك ترك.


مرة واحدة المنظمة يضرب حزمة داخل الشارع وكذلك الجميع.


يتذمر ببساطة لأن قيمتها اختيارهم قد تحولت.


قسم الكائنات الحية المرتبطة ارتباطا وثيقا بتطور النباتات البرية هو (ماك)؟


شكرا للتعليم العظيم.


هل تلتزم شركة مملوكة للقطاع الخاص بإخبارك كم عدد الأسهم المشتركة أو الأسهم المفضلة التي أصدرتها؟ وأنا أعلم أن هذا يساعد على تحديد النسبة المئوية من ملكية الشركة.


لا، ولكن يمكنك، ويجب، وجعله شرطا مسبقا للعمل لتلك الشركة.


أنت تقول أنه إذا كانت الشركة تقول أنها تسير الاكتتاب العام، ثم تقسيمها 10. لماذا هذا؟


ماذا لو كانت شركتي على وشك الذهاب إلى الاكتتاب العام في الأشهر الستة إلى ال 12 المقبلة؟ ما الذي يجب أن أقسمه؟


مادة كبيرة راجع للشغل. شكرا لكتابة ذلك!


هناك مجموعة من النتائج الجيدة المحتملة. انهم & # 8217؛ استبعاد كل واحد ولكن واحد منهم. هذا & # 8217؛ ق مثل قائلا لك & # 8217؛ إعادة تشغيل لعبة البوكر وسوف أضعاف أي شيء أقل من تدفق مباشرة. (هناك بعض المشاكل مع هذه المقارنة، ولكن هذا & # 8217؛ ق جوهر المنطق).


ولكن إذا كانت الشركة تدعي أنها & # 8217؛ ري * حول * إلى الاكتتاب العام، ثم أنها & # 8217؛ ليس هذا النوع من الشركة التي أصف عندما أشير إلى & # 8220؛ بدء التشغيل & # 8221؛ ويجب أن تتجاهل معظم ما تقول هذه المقالة.


ولكن يجب أن تعرف أيضا أن ما لا يقل عن نصف (من قبل بلدي تقدير) من الشركات التي ألمح بقوة أنهم & # 8217؛ إعادة الاكتتاب في الأشهر 6-12 المقبلة لموظفيها، المحتملة أو خلاف ذلك، لا & # 8217؛ ر. وتنتهي خطط الاكتتاب طوال الوقت.


وما هو أكثر من ذلك، إذا كانت الشركة على وشك الاكتتاب العام، فإن أسهم ما قبل الاكتتاب العام سيكون لها عثرة أصغر بكثير. لذلك أنت & # 8217؛ تراهن على الشركة & # 8217؛ s النجاح على المدى الطويل في سوق الأسهم، وهو كله & # 8216؛ نثر شيء تماما.


بدأت العمل على أساس الأسهم + الأسهم (80٪ نقدا 20٪ الأسهم) على أساس ما كان المرتب العادي في منصبي كان (دعونا يقول 100K). وحسب أرباب العمل المكون 20٪ من قيمة آخر سعر سهم الجولة (4 $ / سهم). هذه القيمة هي للمخزون المفضل، في حين أن ما أحصل عليه هو خيارات الأسهم التي تحول إلى المشترك. فقط أنا الآن أدرك، أنه في تقييم الشركة الحالي، استنادا إلى تفضيل التصفية الخ، الأسهم العادية يستحق 1/5 من الأسهم المفضلة. لذلك بدلا من الحصول على قيمة 20K $ من الأسهم يبدو لي أن الحصول على الأسهم في الخيارات المشتركة التي تبلغ قيمتها 4K $! لم أحصل على سرقة؟ نسيت شيئا ما هنا؟ إذا كنت قد اتخذت 20K نقدا، واستثمرت أنه في الشركة، وأود أن الحصول على الأسهم المفضلة التي من شأنها أن تستحق بالضبط ما دفعته لكل سهم! (أنا لا أتحدث حتى عن الأوامر المرتبطة!)


هل هذا شائع ومنتظم في الشركات الناشئة وطريقة الأشياء في كل بدء التشغيل؟ أشعر بالغضب ويشعر هذا إيسن & # 8217؛ ر عادل.


أريد المزيد من المعلومات قبل أن اقتحم مكتب شخص ما!


أنت لم تسرق لأنك تعمل مع أقل من متوسط ​​الراتب. نصف العالم، كما تعلمون. قد تضللونك، لكن ذلك يعتمد كليا على ما قالوه لك.


الشركات الناشئة تدفع فقط أقل في المتوسط ​​من بيغكوس، حتى بعد (وخاصة بعد) المحاسبة عن الإنصاف.


مثل سكوت وقال & # 8220؛ ألف ألف & # 8221؛ مترجم إلى الفرنسية: & # 8220؛ ميل ميل & # 8221؛ لست متأكدا لماذا سيكون هذا الاختصار في اللغة الإنجليزية على الرغم من.


ملخص كبير! للراغبين في مزيد من البحث في تعويضات الأسهم و / أو مجرد كونهم أفضل تعليما عن العملة (حقوق الملكية!) التي تحصل فيها على الدفع، قد ترغب في التحقق من الموارد تحت تعويض حقوق الملكية هنا: إكيتيزن / مركز/


في إكيتيزن، نحن (للأسف) نرى العديد من الموظفين يكتشفون في وقت متأخر جدا أنهم & # 8217؛ لقد تم بيع الحلم الذي لا & # 8217؛ t قياس تصل إلى واقع. هذه القضايا معقدة، ولكن هناك الكثير من المواد التعليمية هناك ونحن نسعى باستمرار لتثقيف المساهمين بحقوقهم (أو في بعض الحالات، عدم وجودها).


تنويه: أنا & # 8217؛ م تابعة إكيتيزن. نحن & # 8217؛ يبحثون عن موهوبين.


الناس للانضمام إلى فريقنا الأساسي. إذا كنت مهتما بحل التحديات.


مشاكل في فينتيش وهي مفتوحة للانتقال إلى قلب نيويورك.


M هو الرقم الروماني للألف، بحيث & # 8217؛ s تخمين لماذا لماذا & # 8217؛ s المستخدمة هنا.


يجب ألا ترى العديد من جداول البيانات المحاسبية في يومك ليوم. هذا هو الاختزال عمل شائع جدا لمليون.


عندما المبارزة اليد اليسرى، لديك ميزة؛ 90٪ من الوقت كنت المبارزة شخص الحق وسلم و 10٪ فقط من الوقت اليسار. وبالمثل، فإن الناس اليمنى سلم - السياج مع اليساريين 10٪ من الوقت. سوف ليفتي دائما ميزة. لذلك، قد تفكر في مراجعة تقييمك. و & # 8217؛ ق أفضل من المبارزة يسار الخصم! Haaaahahaaaa! تفضلوا بقبول فائق الاحترام.


Glowforge.


مقعد ساخن: دليل الرئيس التنفيذي لبدء التشغيل.


روبوت السلاحف: تدريس البرمجة لمرحلة ما قبل المدرسة.


المشاركات الاخيرة.


تنصل.


الاقسام.


&نسخ؛ حقوق الطبع والنشر 2018 | دان شابيرو | كل الحقوق محفوظة.


ستوك أوبتيون كونسيل، P. C.


الانضمام إلى مرحلة مبكرة بدء التشغيل؟ التفاوض الخاص بك العدالة وراتب مع خيار الأسهم مستشار نصائح.


المحامي ماري راسل يحيل الأفراد على الإنصاف الشركات الناشئة، بما في ذلك المؤسسين على مصالحهم الشخصية والمديرين التنفيذيين والمساهمين الرئيسيين على التفاوض التفاوض، وتصميم التعويض وشروط الاستحواذ. يرجى الاطلاع على هذه الأسئلة الشائعة عن خدماتها أو الاتصال بها على (650) 326-3412 أو على معلومات @ ستوكوبتيونكونزيل.


نشرت أصلا 12 فبراير 2017. تحديث 6 أبريل 2017.


"يا طفل، ما هو رقم الموظف الخاص بك؟" انخفاض عدد الموظفين في بدء التشغيل الشهير هو علامة على ثروات كبيرة. ولكن لا يمكنك أن تبدأ اليوم وتكون الموظف رقم 1 في ساحة، بينتيريست، أو واحدة من الشركات الناشئة الأكثر قيمة على الأرض. بدلا من ذلك سيكون لديك للانضمام إلى مرحلة مبكرة بدء التشغيل والتفاوض على حزمة الأسهم كبيرة. يمر هذا المنصب من خلال قضايا التفاوض في الانضمام إلى مرحلة ما قبل سلسلة A / البذور الممولة / في مرحلة مبكرة جدا بدء التشغيل.


س: أليس هذا شيء مؤكد؟ لديهم التمويل!


لا. جمع مبالغ صغيرة من مستثمري مرحلة البذور أو الأصدقاء والعائلة ليست هي نفس علامة النجاح والقيمة كمليون دولار سلسلة A التمويل من قبل أصحاب رؤوس الأموال. وقال جوش ليرنر، خبير كلية فك في جامعة هارفارد، إن 90 في المئة من الشركات الجديدة لا تجعلها من مرحلة البذور إلى تمويل حقيقي للرأس المالي، وتنتهي في نهاية المطاف بسبب ذلك. لذلك فإن الاستثمار في رأس المال في مرحلة بدء تشغيل البذور هو لعبة أكثر خطورة من لعبة محفوفة بالمخاطر جدا من الاستثمار في رأس المال في بدء تشغيل بتمويل فك.


وفيما يلي عرض توضيحي من عرض داستن موسكوفيتز، لماذا بدء بدء التشغيل من مدرسة بدء التشغيل Y كومبيناتور على فرص ذلك "جعله" لبدء التشغيل الذي أثار بالفعل تمويل البذور.


ما هي فرص بدء التشغيل الممول من البذور لتصبح "يونيكورن" (هنا، وتعرف بأنها تحتوي على 6 جولات من التمويل بدلا من التعريف التقليدي لتقييم مليار دولار).


س: كم عدد الأسهم يجب أن أحصل؟


لا تفكر من حيث عدد الأسهم أو تقييم الأسهم عند الانضمام إلى مرحلة مبكرة من بدء التشغيل. فكر في نفسك كمؤسس في مرحلة متأخرة وتفاوض للحصول على نسبة مئوية معينة من الملكية في الشركة. يجب أن تضع هذه النسبة المئوية على مساهمتك المتوقعة في نمو الشركة من حيث القيمة.


تتوقع الشركات في مرحلة مبكرة زيادة كبيرة في القيمة بين المؤسسة والمجموعة أ. على سبيل المثال، التقييم المشترك قبل المال في التمويل الرأسمالي هو 8 ملايين دولار. وأي شركة يمكن أن تصبح شركة 8 مليون $ دون فريق كبير. لذا فكر في مساهمتك بهذه الطريقة:


س: كيف ينبغي للشركات الناشئة في مرحلة مبكرة حساب نسبة الملكية؟


عليك أن تتفاوض على الأسهم الخاصة بك كنسبة مئوية من "الشركة المخففة بالكامل رأس المال". رأس المال المخفف بالكامل = عدد األسهم المصدرة للمؤسسين) "مؤسس األسهم" (+ عدد األسهم المحجوزة للموظفين) "تجمع الموظفين" (+ عدد األسهم المصدرة أو الموعودة لمستثمرين آخرين) "مالحظات قابلة للتحويل" (. وقد تكون هناك أيضا أوامر معلقة ينبغي إدراجها أيضا. عدد الأسهم / رأس المال المخفف بالكامل = نسبة الملكية الخاصة بك.


كن على علم بأن العديد من الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة من المرجح أن تتجاهل ملاحظات قابلة للتحويل عندما تعطيك رقم رأس المال المخفف بالكامل لحساب نسبة الملكية الخاصة بك. يتم إصدار ملاحظات للتحويل إلى المستثمرين الملاك أو البذور قبل التمويل الرأسمالي الكامل. ويقوم المستثمرون في مرحلة البذور بإعطاء أموال الشركة قبل عام أو نحو ذلك قبل أن يتوقع تمويل رأس المال الافتراضي، وتحول الشركة "الملاحظات القابلة للتحويل إلى أسهم مفضلة خلال تمويل رأس المال الافتراضي بخصم من سعر السهم المدفوع من قبل المجالس القروية.


بما أن الملاحظات القابلة للتحويل تعد وعدا بإصدار الأسهم، ستحتاج إلى أن تطلب من الشركة تضمين بعض التقديرات لتحويل الملاحظات القابلة للتحويل في رأس المال المخفف بالكامل لمساعدتك على تقدير نسبة الملكية بشكل أكثر دقة.


س: هل 1٪ عرض الأسهم القياسية؟


1٪ قد يكون من المنطقي للموظف الانضمام بعد تمويل الفئة أ، ولكن لا تجعل من الخطأ في التفكير أن موظف في مرحلة مبكرة هو نفس موظف ما بعد سلسلة A.


أولا، سيتم تخفيض نسبة ملكيتك بشكل كبير في تمويل الفئة أ. عندما تشتري الفئة A فك حوالي 20٪ من الشركة، سوف تمتلك ما يقرب من 20٪ أقل من الشركة.


ثانيا، هناك خطر كبير من أن الشركة لن ترفع التمويل الرأسمالي. وفقا ل سب البصائر، وحوالي 39.4٪ من الشركات التي تمول البذور المشروعة على مواصلة رفع التمويل متابعة. والعدد أقل بكثير في صفقات البذور التي لا تشارك فيها المجالس القروية المشروعة.


لا تنخدع بالوعود بأن الشركة "جمع المال" أو "على وشك إغلاق التمويل". المؤسسون وهمية جدا حول هذه المسائل. إذا لم تكن قد أغلقت الصفقة ووضع الملايين من الدولارات في البنك، فإن المخاطر عالية أن الشركة سوف تنفد من المال ولم يعد قادرا على دفع لك راتب. وبما أن خطورتك أعلى من موظف ما بعد السلسلة A، يجب أن تكون نسبة حقوق الملكية الخاصة بك أعلى أيضا.


س: هل هناك أي شيء صعب يجب أن تبحث عنه في وثائق الأسهم الخاصة بي؟


هل تحتفظ الشركة بأي حقوق إعادة شراء على أسهمي المكتسبة أو أي حقوق أخرى تمنعني من امتلاك ما أسندت إليه؟


إذا كانت الشركة تجيب "نعم" على هذا السؤال، قد تخسر الأسهم الخاصة بك عند مغادرة الشركة أو يتم إطلاقها. وبعبارة أخرى، لديك انتزاع لانهائي كما كنت لا تملك حقا الأسهم حتى بعد أن سترة. ويمكن أن يطلق عليه "حقوق إعادة شراء الأسهم المكتسبة"، و "القيود المخالفة للمنافسة"، أو حتى "الشر" أو "الرأسمالية مصاص الدماء".


معظم الموظفين الذين سيخضعون لهذا لا يعرفون ذلك حتى يغادرون الشركة (إما عن طيب خاطر أو بعد إطلاقها) أو الانتظار للحصول على دفعها في الاندماج التي لن تدفع لهم. وهذا يعني أنهم كانوا يعملون على كسب العدالة التي لا تملك القيمة التي يعتقدون أنها تفعل في حين أنها يمكن أن تعمل في مكان آخر لتحقيق العدالة الحقيقية.


ووفقا لخبير الإنصاف بروس برومبرغ، "يجب أن تقرأ اتفاقية المنحة بأكملها وتفهم جميع شروطها، حتى لو كان لديك القليل من القدرة على التفاوض على التغييرات، بالإضافة إلى ذلك، لا تتجاهل اتفاقيات المنح الجديدة على افتراض أن هذه هي دائما تكون هي نفسها ". عندما تقوم بتبادل بعض أشكال التعويض النقدي أو إجراء بعض الاستثمارات الأخرى مثل الوقت المناسب لحقوق الملكية، من المنطقي أن يقوم المحامي بمراجعة الوثائق قبل الالتزام بالاستثمار.


س: ما هو عادل للاستحقاق؟ للتسارع عند تغيير السيطرة؟


ويستحق الاستحقاق المعياري شهريا على مدى أربع سنوات مع منحدر لمدة سنة واحدة. وهذا يعني أنك تكسب 1/4 من الأسهم بعد سنة واحدة و 1/48 من الأسهم كل شهر بعد ذلك. ولكن الاستحقاق ينبغي أن يكون منطقيا. إذا كان من غير المتوقع أن يمتد دورك في الشركة لمدة أربع سنوات، والتفاوض للحصول على جدول استحقاق يطابق هذا التوقع.


عند التفاوض للحصول على حزمة الأسهم توقعا للخروج قيمة، كنت آمل أن يكون لديك الفرصة لكسب القيمة الكاملة للحزمة. ومع ذلك، إذا تم إنهاء قبل انتهاء جدول الاستحقاق الخاص بك، حتى بعد اكتساب قيمة، قد لا تكسب القيمة الكاملة للأسهم الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كانت قيمة المنحة بأكملها تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي في وقت الاستحواذ، ولم يكن لديك سوى نصف أسهمك المستحقة، فلن يحق لك سوى نصف هذه القيمة. أما الباقي فسيتم التعامل معه ومع ذلك توافق الشركة على أنه سيتم التعامل معها في مفاوضات الشراء. يمكنك الاستمرار في كسب هذه القيمة خلال النصف التالي من جدول الاستحقاق، ولكن ليس إذا تم إنهاء حسابك بعد عملية الاستحواذ.


بعض الموظفين يتفاوضون على "تسريع الزناد المزدوج عند تغيير السيطرة". وهذا يحمي الحق في الحصول على كتلة كاملة من الأسهم، حيث ستصبح الأسهم على الفور مكتسبة إذا تحقق كل من ما يلي: (الزناد الأول) بعد الاستحواذ الذي يحدث قبل منح الجائزة بالكامل (الزناد الثاني) يتم إنهاء الموظف (كما هو محدد في اتفاق خيار الأسهم).


س: تقول الشركة أنها سوف تقرر سعر ممارسة خيارات الأسهم بلدي. هل يمكنني التفاوض على ذلك؟


ستحدد الشركة سعر التمرين بالقيمة السوقية العادلة) فمف (في تاريخ منح المجلس الخيارات لك. هذا السعر غير قابل للتفاوض، ولكن لحماية المصالح الخاصة بك تريد أن تتأكد من أنها تمنحك خيارات في اسرع وقت ممكن.


دع الشركة تعرف أن هذا مهم بالنسبة لك ومتابعته بعد أن تبدأ. إذا تأخرت منحك خيارات حتى بعد تمويل أو حدث مهم آخر، فإن فمف وسعر ممارسة ترتفع. وهذا من شأنه أن يقلل من قيمة خيارات الأسهم الخاصة بك عن طريق الزيادة في قيمة الشركة.


غالبا ما تبدأ الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة بتقديم المنح. أنها تتغاضى عن هذا بسبب "عرض النطاق الترددي" أو غيرها هراء. ولكن حقا هو مجرد الإهمال حول إعطاء موظفيها ما وعدوا به.


وبالتالي، فإن توقيت منح المنح لا يهم كثيرا إذا كانت الشركة فاشلة. ولكن إذا حققت الشركة نجاحا كبيرا خلال السنوات الأولى، فهي مشكلة كبيرة بالنسبة للموظفين الأفراد. لقد رأيت أفراد عالقين بأسعار ممارسة الرياضة بمئات الآلاف من الدولارات عندما وعدوا بأسعار ممارسة بمئات الدولارات.


س: ما هو الراتب الذي يمكنني التفاوض عليه كموظف في مرحلة مبكرة؟


عند الانضمام إلى مرحلة مبكرة من بدء التشغيل، قد تضطر إلى قبول راتب السوق أدناه. ولكن بدء التشغيل ليست غير ربحية. يجب أن تصل إلى راتب السوق في أقرب وقت الشركة يثير المال الحقيقي. ويجب أن يكافأ عن أي خسارة في الراتب (وخطر أنك سوف تحصل على راتب 0 $ في غضون بضعة أشهر إذا لم ترفع الشركة المال) في جائزة حقوق الملكية الهامة عند انضمامك إلى الشركة.


عندما تنضم إلى الشركة، قد ترغب في التوصل إلى اتفاق بشأن سعر السوق الخاص بك وتوافق على أنك سوف تحصل على رفع إلى هذا المبلغ في وقت التمويل. يمكنك أيضا أن تسأل عندما تنضم إلى الشركة لمنحك مكافأة في وقت التمويل لتعويض لعملك بأسعار أقل من السوق في المراحل المبكرة. هذا هو مقامرة، بطبيعة الحال، لأن فقط نسبة صغيرة من الشركات الناشئة مرحلة البذور من شأنه أن يجعل من أي وقت مضى إلى سلسلة ألف وتكون قادرة على دفع تلك المكافأة.


س: ما هو شكل حقوق الملكية التي يجب أن أتلقىها؟ ما هي العواقب الضريبية للنموذج؟


[من فضلك لا تعتمد على هذه المشورة الضريبية لحالتك الخاصة، لأنها تقوم على العديد، العديد من الافتراضات حول الوضع الضريبي الفرد وامتثال الشركة للقانون. على سبيل المثال، إذا كانت الشركة تصمم بشكل غير صحيح هيكل أو تفاصيل المنح الخاصة بك، يمكنك أن تواجه ضرائب جزاء تصل إلى 70٪. أو إذا كان هناك تقلبات الأسعار في سنة البيع، قد يكون العلاج الضريبي الخاص بك مختلفة. أو إذا كانت الشركة تتخذ خيارات معينة عند الاستحواذ، قد يكون العلاج الضريبي مختلفا. أو. تحصل على فكرة أن هذا أمر معقد.]


هذه هي معظم أشكال الضرائب التي حظيت بتأثيرات ضريبية بالنسبة لموظف في مرحلة مبكرة من أجل الأفضل إلى الأسوأ:


1. [التعادل] الأسهم المقيدة. يمكنك شراء الأسهم لقيمتها السوقية العادلة في تاريخ المنحة وتقديم 83 (ب) الانتخاب مع مصلحة الضرائب في غضون 30 يوما. منذ كنت تملك الأسهم، تبدأ أرباح رأس المال فترة الاحتفاظ على الفور. يمكنك تجنب التعرض للضريبة عندما تتلقى الأسهم وتجنب معدلات ضريبة الدخل العادية في بيع الأسهم. ولكن عليك أن تأخذ خطر أن الأسهم سوف تصبح لا قيمة لها أو سوف تكون أقل من الثمن الذي دفعته لشرائه.


1. [التعادل] خيارات الأسهم غير المؤهلين (على الفور تمارين مبكرة). يمكنك في وقت مبكر ممارسة خيارات الأسهم على الفور وتقديم 83 (ب) الانتخابات مع مصلحة الضرائب في غضون 30 يوما. لا يوجد فرق بين القيمة السوقية العادلة للسهم وممارسة سعر الخيارات، لذلك يمكنك تجنب أي ضرائب (حتى أمت) في ممارسة الرياضة. لديك فورا الأسهم (رهنا باستحقاق)، لذلك يمكنك تجنب معدلات ضريبة الدخل العادية في بيع الأسهم وتبدأ فترة رأس المال الخاص بك فترة الاحتفاظ على الفور. ولكن كنت تأخذ مخاطر الاستثمار أن الأسهم سوف تصبح لا قيمة لها أو سوف تكون أقل من الثمن الذي دفعته لممارسة ذلك.


3. خيارات الأسهم الحافزة ("إسو"): لن تخضع للضريبة عند منح الخيارات، ولن يكون لديك دخل عادي عند ممارسة خياراتك. ومع ذلك، قد تضطر لدفع ضريبة الحد الأدنى البديلة ("أمت") عند ممارسة الخيارات الخاصة بك على الفرق بين القيمة السوقية العادلة ("فمف") في تاريخ ممارسة وسعر ممارسة. سوف تحصل أيضا على العلاج المكاسب الرأسمالية عند بيع الأسهم طالما كنت تبيع الأسهم الخاصة بك على الأقل (1) سنة واحدة بعد التمرين و (2) بعد عامين من منح إسو.


4. وحدات الأسهم المقيدة (رسوس). أنت لا تخضع للضريبة على المنحة. لم يكن لديك لدفع سعر التمرين. ولكنك تدفع ضرائب دخل عادية وضرائب فيكا على قيمة األسهم في تاريخ االستحقاق أو في تاريخ الحق) اعتمادا على خطة الشركة وعندما يتم تسوية وحدات رسو (. ربما لن يكون لديك خيار بين رسوس وخيارات الأسهم (إسو أو نسو) إلا إذا كنت موظفا مبكرا جدا أو تنفيذية خطيرة ولديك القدرة على قيادة هيكل رأس مال الشركة. لذلك إذا كنت تنضم في مرحلة مبكرة وكنت على استعداد لوضع بعض النقود لشراء الأسهم العادية، وطلب الأسهم المقيدة بدلا من ذلك.


5. غير المؤهلين الأسهم الخيار (ليس في وقت مبكر تمارس): أنت مدين ضريبة الدخل العادية والضرائب فيكا في تاريخ ممارسة على انتشار بين سعر ممارسة و فمف في تاريخ ممارسة الرياضة. عند بيع الأسهم، لديك مكسب رأس المال أو الخسارة على انتشار بين فمف في تاريخ ممارسة وسعر البيع.


س: من سيوجهني إذا كان لدي المزيد من الأسئلة؟


المحامي ماري راسل يحيل الأفراد على الإنصاف الشركات الناشئة، بما في ذلك المؤسسين على مصالحهم الشخصية والمديرين التنفيذيين والمساهمين الرئيسيين على التفاوض التفاوض، وتصميم التعويض وشروط الاستحواذ. يرجى الاطلاع على هذه الأسئلة الشائعة عن خدماتها أو الاتصال بها على (650) 326-3412 أو على معلومات @ ستوكوبتيونكونزيل.


المحامي الخيار الأسهم، P.


ماري روسل • أتورني-أت-لو.


125 ونيفرزيتي أفينو، سويت 220 • بالو ألتو، كاليفورنيا 94301.

No comments:

Post a Comment